الأربعاء، 6 يوليو 2016

على هامش قضية الطالب الايطالي

على هامش قضية الطالب الايطالي


عجيب هو الموقف الحازم من الحكومة الايطالية في هذه الحادثة بالذات مع ان ايطاليا و الغرب كله يعرف اجرام النظام الحالي و يعرف تماما عدم شرعيته بل يكاد ان يكون شريكا معه في جرائمه.
كما ان ايطاليا دولة شبه فاشلة. و تتفشى فيها الجريمة و الفساد. و اكثر دولة غرق امام سواحلها المهاجرين على مرأى من البحرية الايطالية. و ان تاريخها الاستعماري وحشي.
فما هو السبب؟
اعتقد ان سبب اهتمام الحكومة الايطالية هو خيبة الامل من نظام السيسي بسبب فشله وتراجعه المستمر و الخشية من وقوع المحظور وهو انهيار الدولة تماما في مصر. والموقف الحالي ما هو الا قرصة اذن كبيرة لعله يستفيق، او تمهيدا لاعلان البراءة منه.
ان الاتحاد الاروبي قلق جدا من الاوضاع في مصر. فقياسا على ما جرى في سوريا و مصر فان ملايين المهاجرين المصريين سيتدفقون على اوروبا ناهيك عن الاف الارهابيين. كما ان انهيار الدولة الحالية سيعرض اسرائيل نفسها الى خطر كبير سيسفر عن هجرة معاكسة كبيرة منها.
و لنتذكر مساعي الاتحاد الاوروبي في تدارك تداعيات الانقلاب و محاولة اقناع الرئيس مرسي بالتنازل.منذ البداية. فقد كان الاتحاد الاوروبي قلقا و كان له موقف آخر غير موقف الدول الخمسة التي ايدت الانقلاب منذ اليوم الاول و هي اسرائيل و الامارات و السعودية و الكويت و الاردن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق